الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*رفع قيمة الغرامة علي الحمولات الزائدة للشاحنات إلي 500 جنيه علي الطن نقل البضائع التموينية عبر السكك الحديدية والنيل لتخفيف الضغط علي الطرق

المصدر: جريدة الجمهورية 3/3/2016

كتب ــ أحمد خيري ومحمد غريب:

اتفق د. سعد الجيوشي وزير النقل ود. خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية علي تذليل العقبات أمام تنشيط نقل البضائع من خلال السكة الحديد ونهر النيل لتخفيف الضغط علي الطرق والتي أنهارت بسبب الشاحنات التي تنقل 98% من البضاعة. 
قال الجيوشي خلال اجتماعه بحنفي ان الطرق تحتاج إلي 6 مليارات جنيه سنويا لصيانتها وأن نقل البضائع هدف قومي لأنه يشجع هذه الصناعة وتعويض خسائر قطاعات النقل وتوفير في استهلاك الوقود وانه تم بحث التعاون المشترك لنقل البضائع والسلع التموينية. 

أضاف الجيوشي خلال الاجتماع أن الوزارة لديها خطة كبيرة لتطوير السكك الحديد والمجري الملاحي لنهر النيل..وتابع أنه لن يسمح لمشروعات نقل البضائع بالفشل لأن الوزارة أنفقت مبالغ كبيرة علي تطوير ترعة الاسماعيلية لدخول أبوزعبل ومن المقرر ربط شرق القناة من خلال مشروعات نقل بضائع نهرية.

 وأشار الجيوشي أيضا أنه لن يسمح للتجار بالتلاعب بالدولة والتأثير علي عمليات النقل بالسلب وأن الوزارة اتخذت آليات عديدة للقضاء علي هذه المشكلة موضحا أن هناك تعديلا تشريعيا سوف تتقدم به الوزارة لمجلس النواب لمنع الحمولة الزائدة وسوف يتم رفع الغرامة من 25 جنيها إلي 500 جنيه علي الطن.

 من جانب آخر قال د. خالد حنفي أنه اتفق مع د. سعد الجيوشي علي استخدام خطوط السكك الحديد ووسائل النقل النهرية في نقل الأقماح والحبوب من الموانئ إلي الصوامع والسكر والسلع الغذائية من المصانع إلي مناطق توزيعها في كافة المحافظات من خلال منظومة متكاملة لوسائل النقل في نقل السلع في خطوة هامة لتقليل تكاليف نقل الحبوب والسلع.

 قال حنفي انه سيتم توقيع اتفاق تعاون بين الوزارتين بهذا التعاون في مجلس الوزراء قريبا. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع